Loading...
لمحة عامة عن الكلية
 لمحة تاريخية :
-       افتتحت كلية الصيدلة خلال العام الدراسي 1999-2000  .
-       خرّجت الدفعة الأولى من طلابها عام 2004-2005 .
-      وتهدف كلية الصيدلة إلى ما يلي :
   آ ـ إعداد وتأهيل الصيادلة في كافة الاختصاصات والمهن الصيدلية وتامين الأطر اللازمة لتغطية احتياجات خطط التنمية في القطر لخدمة المجتمع من خلال صيدلة الإنتاج وصيدلة الخدمات .
   ب ـ النهوض بالدراسات العليا والبحوث العلمية التي تسهم قي تقديم العلوم الصيدلية ، والتعاون مع مختلف المؤسسات الصحية والدوائية لإيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجه التطور الصيدلي في الجمهورية العربية السورية بما يضمن تحقيق شعار ربط الجامعة بالمجتمع.
   ج ـ تطوير وسائل البحث والتعليم وأصول التدريس ، ووضع المؤلفات العلمية الجامعية والمرجعية ، وإحداث المخابر اللازمة للبحث العلمي
   د ـ العمل على إحداث دورات للتأهيل والتدريب والتعليم المستمر لخريجي كليات الصيدلة العاملين في مختلف الاختصاصات الصيدلية سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص .
   هـ ـ تشجيع مختلف النشاطات الطلابية والعمل على تربية شخصية الطالب العلمية والنضالية وتوجيهه نحو الاختيار الامثل للفعالية التي يمارسها بما ينسجم مع هدف تحقيق المجتمع العربي الاشتراكي الموحد.
   وـ تحقيق التعاون العلمي بين الكلية ومختلف المؤسسات الدوائية في القطر وكليات الصيدلة العربية والأجنبية بهدف تطوير البحث العلمي والدراسات العليا وتعريب التعليم الصيدلي في الوطن العربي وتوحيد مناهج كليات الصيدلة العربية .

رؤية الكلية:

1-  أن تصبح كلية الصيدلة من الكليات المتميزة وذات السمعة الممتازة قي التعليم الصيدلاني والبحث العلمي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

  2- التميز والنزاهة والعدالة والشفافية في التعليم والبحث العلمي والرعاية الصحية.

3-  التقييم الذاتي المستمر للأداء واحترام المبادئ العلمية والأكاديمية والأخلاقية والقانونية في التعليم الصيدلاني والبحث العلمي.

4-  الالتزام بخلق البيئة الداعمة لتميز وإبداع الطلاب والأساتذة وكافة العاملين الصحيين مدى الحياة.

 5-العمل على تعزيز الصحة والحفاظ عليها واستعادتها في ظل النظام الوطني للرعاية الصحية بكل مستوياتها.

 6- القدرة على إظهار الحرفية المطلوبة في التعامل مع المرضى والزملاء وباقي المهن الطبية بما فيها مهارات التواصل اللازمة.

7- القدرة على اتباع قواعد أخلاقيات مهنة الصيدلة.

 8-القدرة على التقييم النقدي للممارسة الصيدلانية.

 9- القدرة على التقدم في دراسات ما بعد التخرج والعمل البحثي.

10- القدرة على تطوير الذات والتعلم مدى الحياة.

رسالة الكلية :

تسعى كلية الصيدلة في جامعة البعث إلى التميز في تدريب وتأهيل الطلاب خلال الدراسة الجامعية الأولى والدراسات العليا وفقاً لمعايير مهنية وأخلاقية عالية الجودة، وإعداد صيادلة قادرين على ممارسة الصيدلة المتمحورة حول المريض وتعزيز الصحة والتعلم المستمر وإجراء البحوث والمساهمة في ارتقاء العلوم والمعارف الإنسانية من خلال بيئة تعليمية داعمة وباستخدام طرائق التعليم والتعلم الملائمة ضمن الجامعة وفي الأوضاع السريرية والمجتمعية المختلفة وبالتعاون الاستراتيجي مع القطاعات المحلية والهيئات الدولية العاملة في المجالات ذاتها.
طباعة المقال للخلف